دا الشرح في طريقة عمل حملة اعلانية احترافية و الشرح بالصور خطوة خطوة
عند دخولك حساب جوجل ادورد لأول مرة ستجد زر كبيييييييييييير جدا يقول لك ابدأ حملتك الاعلانية الآن !
طبعا هذا ما يريده جوجل منك، ان تضغط على هذا الزر و هذا هو اكبر خطا ....
عند ضغطك على هذا الزر سوف يوجهك للحملة الاعلانية التقليدية، التي تجدها في محرك البحث او بين الآف التي لا قيمة لها و تدفع قيمة كبيرة لأعلاناتك بشكل غير اقتصادي مع حملتك الاعلانية
بدلا من هذا الزر الكبير سنضغط على compaign summry او ملخص الحملة لأصحاب الحسابات باللغة العربية
و منها كما ترون في الصورة نضغط على بدء حملة جديدة او New Online Compaign
و ينسدل منها ثلاث خيارات نختار الاوسط كما في الصورة
ثم نختار لغة الاعلان، هنا انا سوف اختار اللغة الانجليزية لأن الاعلان موجه للأجانب
بعد ذلك قمت بإختيار امريكا و كندا، لماذا ؟ لأنهم اكبر قوة شرائية على الانترنت، ولن تنجح حملتك التسويقية اذا استبعدتهما، يمكنك اضافة المزيد من الدولة بواسطة الرابط الذي يلي اسم الدولتين
ثم نقوم بانشاء الإعلان كما هو موضح بالصورة
كما ترون فالاعلان الذي قمت به يتكون من هيدر و بعكس الكثرين ممن يضعون وصفا مملا للمنتج او الموقع و بالاسفل باقي شرح ماهو الموقع او ماهو المنتج، هذا ليس صحيحا على الاطلاق !
يوجد ملايين الاعلانات وفقط وحده الاعلان الذي يخطف نظر الزائر هو من سيستحق ان يضغط عليه، لذلك فيجب ان يكون لديك شيء من الموهبة في التسويق باختيار الكلمات الرنانة و التي تجذب الزائر من باب الفضول في العنوان، ثم بعد ذلك بعد ان جذبت انتباهه قم بكتابة جملة او جملتين مختصرتين تشرح فيه ماذا سوف تبيعه حتى لا تأتيك زيارات كثيرة بدافع الفضول فحسب . و المثال بالاسفل خير دليل
اود ان اذكر نقطة مهمة جدا هنا و هي بالنسبة لقانون جوجل الجديد قكما ترون اللنك مكرر مرتين حيث ان الاول هو ما يظهر في الاعلان، و الثاني هو اللنك الذي يذهب اليه الزاشر فعليا
فممكن اعمل اعلان للشبكة و يكون ظاهر في الاعلان www.shbaka.com كان في السابق ممكن اوجه الزوار لموقع آخر ! لكن الآن منعوها يجب ان يكون نفس الموقع او لصفحة فرعية فيه فقط
للتوضيح المنتج عبارة عن دواء لمن يعانون من تسـاقط الشعر !!
اذا اعجبنا شكل اعلان ننتقل للخطوة التالية
و هنا كما ترون يمكننا عمل صيغة اخرى، و بعد ذلك يمكننا من التقارير معرفة ايهما اكثر فعالية و حذف التي ليس عليها اقبال.
الخطوة المقبلة اهم خطوة، و هي اختيار مكان الاعلان !
نختار الخيار الثاني
و سوف نستخدم هنا كلمة بحث hair loss للبحث عن مواقع متخصصة في **** الشعر
فتكون النتيجة بهذا الشكل، و الصورة مرفقة بتوضيح
ثم نختار بين الدفع مقابل الزيارة فقط، او مقابل كل الف ظهور
هذا متوسط عدد مرات ظهور اعلانك باليوم في جمالي كل المواقع التي اخترتها
و اخيرا ميزانيتك اليومية و التكلفة القصوى للزيارة
و بهذا يكون انتهينا من اعداد حملتنا الاعلانية بشكل محترف
و بالتوفيق للجميع