لماذا تملك قائمة؟
هذا هو السؤال الاول الذي قد تسالني عنة ، سوف تفاجأ ان عدد كبير من المسوقين لا يشغلون تفكيرهم ببناء قائمة بريدية او يملكون بالفعل قائمة بريدية ولا يقومون بالتسويق لاعضاء قائمتهم البريدية ، ربما لا يقدرون ان القائمة البريدية هي مورد قيم بالفعل واذا عرفت ان بعض المسوقين يجنون الارباح او الاموال او العمولات من بريد الكتروني واحد او رسالة واحدة لاعضاء القائمة اكثر كثيرا من وسائل تسويقية كثيرة لمنتجاتهم التي يسوقونها ونحن هنا بصدد منتجات كليك بانك علي سبيل المثال .
المبيعات المبيعات ذلك هو الدافع القوي لامتلاك قائمة بريدية .
ان امتلاكك قائمة بريدية يمنحك قدرا كبيرا من المرونة اكثر مما لو كنت تسوق عشوائيا دون امتلاك قائمة فكما قلنا من قبل ان المال يسكن داخل قائمة بريدية ولما لا !
فوجود قائمة بريدية يعني انة عندما تبدا بحملة ترويجية لمنتج معين فانت لديك قائمة جاهزة من المشترين جاهزين للشراء ( لاحظ ان قائمتك البريدية هي من اناس يهتمون بالمجال الذي تعمل بة ) وهذا يعني انةعضوا منتسبا في حسابك ولست في حاجة الي المجهودات الكبيرة التي كنت تقوم بها من قبل لبيع منتجاتك وانتظار زوار مستهدفين من محركات البحث فانك قد انتهت جزئيا الي حد كبير من هذة الخطوة الجبارة واصبحت مالكا للستة من الزبائن المستعدين للشراء اذا اقنعهم المنتج الذي اخترتة من بين الاف المنتجات لتتصدر لتسويقة واقناع الناس بة .
لابد ان تكون مدركا انك وانت ترسل لاعضاء قائمتك البريدية عن منتج معين فانك سترسل معومات ذات صلة بالمنتجات ولست في حاجة الي ارسال العروض التسويقية وخلافة فلست بصدد اناس يجهلون هذا النوع من التسويق بل هم اصحاب خلفيات كبيرة وثقافة معقولة في نفس المجال كما انك اذا استرسلت في ارسال منتجات بلا وعي او دراسة لمجرد عرض مجموعة من المنتجات مرة واحدة وتنتظر ان يشتروا منك هكذا تظن هذا غير صحيح لانك في هذة الحالة ستفقد الكثير منهم وسيقومون بالغاء اشتراكهم في قائمتك.